أخبار خبر رئيس

رفع الحجر تدريجياً في 11 أيار مايو.. تعرف على الإجراءات بالتفصيل

فرنسا بالعربي: أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين تمديد الحجر الصحي حتى يوم الاثنين 11 أيار مايو المقبل.

وطالب بالتزام الحجر الصحي المشدد حتى ذلك الوقت، مشيرا إلى أن الحكومة لا تعتزم تشديد القيود الحالية ولا تخفيفها.

وأوضح ماكرون في كلمة متلفزة أن رفع الحجر سيكون بالتدريج وسيعاد فتح الروضات والمدارس لكل المراحل “بالتدريج” اعتبارا من 11 أيار مايو “إذا كان ذلك ممكناً”.

وسيسمح بإعادة فتح الشركات، ولكن ستبقى المطاعم والفنادق والمقاهي وصالات السينما والمسارح مغلقة، ولن يقام أي مهرجان قبل منتصف تموز يوليو على الأقل. كما لن يعاد فتح الجامعات والمعاهد العليا قبل الصيف، دون أن يحدد تاريخاً لذلك.

ودعا الرئيس الفرنسي كبار السن إلى الاستمرار في العزل الذاتي بعد تاريخ رفع الحجر في 11 أيار مايو المقبل.

ولضمان عدم عودة انتشار الفيروس عند رفع الحجر، قال ماكرون إنه اعتبارا من يوم انتهاء الحجر سيكون بمقدور كل المخابر الطبية العامة والخاصة إجراء تحاليل الإصابة بفيروس كورونا وسيتم فحص كل من تظهر عليه أعراض تشبه الزكام، وسيتم عزل كل من تتأكد إصابته بالفيروس.

ولفت إلى أنه لن يتم فحص كل الفرنسيين من الإصابة بكورونا بل فقط من تظهر عليهم الأعراض.

واعتبارا من 11 أيار مايو المقبل، سيصبح استخدام الكمامات الواقية “ممنهجاً” في وسائل النقل العامة والمهن التي تفرض طبيعتها استخدامها، وسيصبح بإمكان الجميع الحصول عليها، حسب ماكرون.

وقال ماكرون إن فرنسا تعاني مثل بقية الدول من نقص وسائل الوقاية من انتشار فيروس كورونا، وأن الحكومة استجابت لهذه الحاجات منذ اللحظة الأولى وتحركت لتلبيتها، وتمت مضاعفة إنتاج الكمامات 5 مرات على الأراضي الفرنسية منذ بداية الأزمة.

ووعد ماكرون بدعم الشركات والشركات الصغيرة والعاملين المستقلين لتمكينهم من مواجهة الصعوبات التي يفرضها الحجر الصحي وحظر التجول.

ودعا البنوك إلى تأجيل استيفاء القروض لفترة أطول.

فرنسا بالعربي
اكتشف فرنسا بعيون عربية

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que vous êtes d'accord avec cela, mais vous pouvez vous désinscrire si vous le souhaitez. Accepter Plus d'info